الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*"المحليات للشباب" بسوهاج تناقش مع وكيل الصحة مشاكل الوحدات الصحية

المصدر: جريدة اليوم السابع 16/7/2014

سوهاج – عمرو خلف

ناقش المكتب التنفيذى لحملة المحليات للشباب بمحافظة سوهاج، مع الدكتور محمد عبد العال وكيل وزارة الصحة، أهم المشكلات التى تعانى منها الوحدات الصحية بالعديد من مراكز وقرى محافظة سوهاج.

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذى عقده المكتب التنفيذى لحملة المحليات للشباب بمحافظة سوهاج، مع ، وكيل وزارة الصحة، مساء أمس بقاعة الاجتماعات بمديرية الصحة بسوهاج،.

 صرح بذلك، عامر أبو زيد المتحدث الرسمى لحملة المحليات للشباب، وقال إن هذا اللقاء يأتى ضمن الخطة العامة لحملة المحليات للشباب، فى التواصل مع جميع مؤسسات الدولة، للوقوف على أهم المشكلات التى يعانى منها المواطن بمحافظة سوهاج، وحصرها والتقدم بها إلى المسئولين للوصول إلى حلول عاجلة.

وقال شمس زيدان المنسق العام للحملة، إن وكيل وزارة الصحة أبدى استعداده الكامل وتشجعيه لشباب الحملة، فى إطار التعاون البناء، وتمكين الشباب من مؤسسات الدولة، عندما أعطى لهم الضوء الأخضر، فى رصد كافة المشكلات التى تعانى منها الوحدات الصحية بمراكز وقرى محافظة سوهاج، كنوع من الرقابة الجماهيرية على مؤسسات الدولة.

وأوضح أن ذلك أسفر عن جملة من المشكلات التى تم حصرها فى مراكز المنشاة وساقلته وطهطا، وجهينة، والمراغة، ومركز سوهاج، بالإضافة إلى مستشفى الحميات والمستشفى العام بمدينة سوهاج، والتى تلخصت وتباينت معظمها فى نقص ملحوظ فى عدد الأطباء، وهيئة التمريض، وبعض أنواع الأدوية وبالأخص مصل العقرب، والنظافة، وعدم الالتزام بساعات العمل المحددة، والاستسهال فى تحويل معظم المرضى إلى المستشفيات العامة دون حاجة ملحة لذلك، وقيام بعض الأطباء بتوقيع الكشف على المرضى داخل الوحدات الصحية بمقابل مادى يتراوح من 15 إلى 20 جنيها خارج أوقات العمل الرسمية، وعدم تفعيل غرف العمليات الملحقة بالوحدات الصحية والمستشفات المركزية، وانتشار المقاهى وسيطرتها على حرم الوحدات الصحية دون مراعاة لهيبة الدولة أو احترام القانون.

ومن جانبه اعترف وكيل وزارة الصحة، بجملة هذه المشكلات، وعلل حدوثها بأنها كانت مرتبطة مع حالة الانفلات الأمنى التى كانت تعانى منه البلاد، ولكن الظروف الآن تغيرت، وهناك خطة واضحة وجادة فى تفعيل دور الوحدات الصحية داخل قرى ومراكز محافظة سوهاج، إلى الحد الذى يصل إلى حصول تلك الوحدات الصحية على جودة الاعتماد.

وأضاف أنه لا تهاون ولا رحمة فى التعامل مع المقصرين من مديرى تلك الوحدات والمستشفات المركزية، فى القيام بأداء واجبهم المهنى، وأكد بأنه سيكون هناك اجتماع مع المديرين فى أقرب وقت ممكن لمناقشة تلك المشكلات وإزالة أسباب حدوثها.

وفى نهاية اللقاء، أكد السيد وكيل وزارة الصحة لجميع شباب الحملة بحل كل هذه المشكلات وبشكل عاجل، بعد أن قام بحصرها وتسجيلها بخط يده، ثم قدم خالص الشكر لشباب الحملة ودعاهم للتواصل معه باستمرار من خلال عقد لقاءات دورية ومماثلة من أجل الوصول إلى المستوى المنشود والمأمول من مستوى الخدمة الطبية فى محافظة سوهاج والذى لن يكون إلا على أيدى شبابها المخلصين أمثال حملة المحليات للشباب على حد وصفه وتعبيره.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع